الصفحات

الاثنين، 21 أكتوبر 2019

لماذا يجب تغيير بعض العادات الغذائية بعد تركيب جهاز التقويم


عندما يحصل طفلك علي جهاز تقويم لاسنانه ، يحتاج إلى إجراء بعض التغييرات على عاداته الغذائية.

على الرغم من أنه يجب تجنب بعض الأطعمة تمامًا ، إلا أن هناك الكثير من الأطعمة التي يمكنه تناولها مع قليل من التحضيرات الإضافية.

يجب تجنب الفواكه الكاملة والخضار المقرمشة مثل التفاح والجزر والكمثرى ، ولكن لا بأس بها إذا تم تقطيعها إلى قطع صغيرة.

 تعد الحلويات اللاصقة مثل الكراميل مشكلة كبيرة ،  المكسرات والفشار يمكن أن يسبب مشاكل أيضًا. وينبغي أيضا تجنب اللحوم صعبة المضغ.


لماذا يجب تغييربعض العادات الغذائية خلال فترة العلاج بالتقويم ؟


بعض التغييرات يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في فعالية العلاج . إن اختيار الطعام المناسب سيجعل الجهاز أكثر راحة. ايضا تجنب بعض الاطعمة  قد يوفر بعض الزيارات الاضافية لطبيبك .

1. لحماية فصوص جهاز التقويم من الكسر او السقوط عن الاسنان

السبب الرئيسي لتغيير ما يفعله الطفل وما يأكله أثناء علاج تقويم الأسنان هو سبب خطر كسر الفصوص. يمكن للأطعمة شديدة القرمشة أو اللزجة أن تحرك سلك التقويم المقوس أو تكسر احد الفصوص. بمجرد حدوث ذلك ، تكون الفصوص غير فعالة حتى ان اصلاحها لدي طبيبك . تجنب الأضرار سيساعد على الحصول علي نتائج في فترة اسرع.

2. لتجنب الانزعاج بعد اي من زيارات الطبيب التي يجري فيها التعديلات على جهاز التقويم

لمدة يوم أو يومين بعد تعديل تقويم الأسنان ، من المحتمل أن يشعر أسنان طفلك بالتهاب او حساسية باسنانه . بينما تعتاد أسنانهم على التغيير او الضغط الجديد ، يجب أن يتناول طفلك الأطعمة اللينة بشكل أساسي. يمكن للأطعمة التي لا تتطلب منهم عض أو مضغ أن تكون هي الحل .الاطعمة اللينة , الشوربة، اللبن الرايب ، والعصائر كلها خيارات جيدة للأسنان واللثة. بمجرد تحرك الأسنان في موضعها ، يمكن لطفلك العودة إلى تناول نظامهم الغذائي المعتاد.

3. للحد من مخاطر تبقع(اصفرار وتسوس ) الاسنان

شرب وتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر او الصبغات  وعدم غسيل الأسنان, بعد فترة وجيزة يمكن أن يسبب تبقع(اصفرار )  الأسنان, او الي نتيجة اخطر تسوس الاسنان.  

4. تغيير طريقة قضم الطعام

واحدة من أكبر المخاطر التي تهدد فصوص جهاز التقويم هي قضم الأطعمة الصلبة باستخدام الاسنان الامامية كعادتنا بدون جهاز التقويم . بدلاً من استخدام الأسنان الأمامية لقضم الطعام ، قم بتقطيعها إلى قطع أصغر واستخدم الاسنان او الضروس الخلفية الأقوى للمضغ.
اتصل الان