الصفحات

الخميس، 21 نوفمبر 2019

المشاكل التي قد تنتج عن عدم الالتزام بغسيل الاسنان


صحة الأسنان الجيدة أمر بالغ الأهمية أثناء علاج تقويم الأسنان. بدونها ، يمكن أن تتراكم البلاك والمواد الغذائية حول فصوص التقويم .
تتفاعل البكتيريا الموجودة في البلاك مع السكريات والنشويات في الطعام وتكون حمضًا يمكن أن يزيل طبقة المينا من أسنانك ، مما يؤدي إلى ظهور علامات بيضاء أو تسوس أو أمراض والتهابات اللثة.


• إذا تراكمت بواقي الاطعمة حول فصوص التقويم ، فقد تترك بقعًا دائمة على أسنانك. ستبقى الخطوط والبقع الناتجة عن هذا على أسنانك مدى الحياة.
• حدوث أمراض اللثة ، الناتجة عن تراكم البلاك ، على ثلاث مراحل. في المرحلة الأولى ، يتسبب تراكم البلاك في التهاب اللثة. قد تكون اللثة منتفخة أو متورمة. قد تنزف عند الفرشاة أو الخيط.
• بمرور الوقت ، قد يتزايد تراكم البلاك ليصبح مادة تسمى الجير. مع تراكم الجير ، قد تتشكل الفجوات أو الجيوب بين اللثة والأسنان. المزيد من الجير يمكن أن يجمع في هذه الجيوب. وهذا ما يسمى التهاب وجيوب اللثة.
• تتشكل تحت لثتك,تتراكم بها الميكروبات ، تهاجم وتدمر العظم الذي يثبت أسنانك. هذا يمكن أن يؤدي الي خلخلة بالاسنان دون حدوث اي تسوس او تحفر بها  ومن الممكن ان تسقط في نهاية المطاف. وهذا ما يسمى التهاب اللثة المتقدم.
يمكن علاج مرض اللثة المبكر بمساعدة طبيب اسنانك  والاهتمام والرعاية المنزلية الجيدة ، لكن,اذا تجاهلنا الامر سيزداد الموقف سوءا.
 مرض اللثة عادة ما يكون غير مؤلم ، لذا عليك الانتباه إلى علامات مثل النزيف أو اللثة المنتفخة او تغيير في اللون .

اتصل الان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق