الصفحات

الاثنين، 14 أكتوبر 2019

أهم 7 أسباب تدل ان طفلك يحتاج الي تقويم لاسنانه ما بين عمر 6 و 15 عامًا



 أهم 7 أسباب تدل ان طفلك يحتاج الي تقويم لاسنانه ما بين عمر 6 و 15 عامًا

هذه هي أهم 7 أسباب تجعل طفلك بحاجة إلى تقويم الاسنان . في حين لا يوجد عمر محدد للأطفال لبدء علاج تقويم الأسنان ، فإن الجمعية الأمريكية لأطباء تقويم الأسنان يوصو بان الأطفال يتوجهو للكشف الروتيني لتقويم الأسنان في عمر 7-8 سنوات .
مع ظهور معظم الاسنان الدائمة بين عمر(6-8 سنوات) ،  تظهر معها بعض مشاكل الأسنان التي يكون من الأسهل والافضل تصحيحها في سن 7-11 بدلاً من سن المراهقة.
 بعض المشاكل يمكن اصلاحها في الفتره العمريه ما بين 7 الي 11 سنه واخري في المرحله بين 7 الي 11 سنه وبعض المشاكل تستدعي العلاج علي مرحلتين منفصلتين وحده طبيبك يمكن تحديد الخطه العلاجيه.           


1. بروز الاسنان العلوية مقارنة بالسفليه: عندما تبرز الأسنان العلوية للأمام أكثر من اللازم . عادة ما يكون هناك مشكلة في تناسق الفكين.
        









 2. التداخل العمودي أكثر من اللازم:
الطبيعي ان تكون العلاقه بين الاسنا ن العلويه والسفليه علاقه متناسقه في الاتجاه العمودي والافقي ولكن في حاله(Deep Bite) يحدث خلل في العلاقه العموديه بين الاسنان الاماميه العلويه والسفليه .وفي هذه الحاله نلاحظ اختفاء الاسنان الاماميه السفليه خلف الاسنان العلويه وقد يؤدي هذا الي تعريض سقف الفم للجروح المتكرره اثناء المضغ .



 3.العضة العكسية: الطبيعي ان الاسنان العلويه تسبق السفليه ولكن هنا يحدث الخلل في العلاقه الافقيه بين الاسنان الاماميه فنري الاسنان السفليه تسبق العلويه مما يستدعي العلاج مبكرا لتجنب الجراحه فيما بعد .


         







4.العضة المفتوحة: هنا نلاحظ ان  الأسنان الأمامية العلوية والسفلية لا تلتقيان. وهناك مساحة مفتوحة عند العض. وهذا غالبًا ما يكون نتيجة عادة وضع الإصبع في الفم  ، أو مشكلة في نمو الفك ووضع الاسنان.


5.الفراغات: يمكن أن تكون المسافات بين الأسنان ناتجة عن عدم تناسب حجم الفك مع  حجم الأسنان.

           
6.تزاحم الاسنان:
وهيا  أكثر المشاكل شيوعا التي يتم حلها بالتقويم وتحدث ايضا لعدم تناسب حجم الفك مع الاسنان فاما ان يكون الفك صغيرا جدا او الاسنان كبيره جدا.

7.العضه العكسيه للضروس :
وضع الاسنان الطبيعي يعتمد علي نمو الفكين العلوي والسفلي بشكل متزامن ومتناسق ولكن اذا نما احد الفكين دون الاخر عندها يحدث الخلل وتتكون العضه العكسيه.

https://bracesmaster.blogspot.com/2019/10/blog-post_24.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق